مقالات

الابراج الاكثر عرضة للاكتئاب

اكثر الابراج عرضة للاكتئاب تعرف عليها


لجوزاء 21 مايو - 21 يونيو


برج الجوزاء، ينتمي الى الأبراج الهوائية التي تتسم بشخصية متقلبة المزاج؛ جرّاء تعدد جوانب شخصيته التي تجعله يتقلّب من مزاج إلى آخر وبسرعة شديدة، فيمكن أن تجلس معه وهو في قمة سعادته، وبعد ذلك تجده تحول إلى حالة من الصمت من دون أي سابق إنذار أو سبب محدد. فبرج الجوزاء،، يمل سريعًا ويكره الروتين، ما يجعله يحب ما كان يكرهه بالأمس، أو يكره ما يحبه اليوم.

كما أنه لا يتمتّع بالصبر على الناس كثيري الانتقاد والشكوى. وهو لا يخشى التعبير عمّا يجول في خاطره. لذا، برج الجوزاء يعتبر من أكثر الأبراج عرضة للاكتئاب؛ حيث يتربع على عرش الأبراج متقلبة المزاج.


السرطان 22 يونيو - 22 يوليو


يتربّع برج السرطان على قائمة الأبراج الأكثر ميولًا للإكتئاب؛ إذ يتغيّر مزاجه بشكل غريب بطريقة غير مفهومة. على سبيل المثال، من الممكن أن يتضايق أو يحزن لمجرد أن هناك شخصًا يعامله بأسلوب غير لائق، وقد يكون في شدة السعادة ثم ينقلب إلى الحزن بسرعة. وقد يرجح ذلك إلى أن السرطان من الشخصيات العاطفية والحسّاسة، التي تتأثّر كثيرًا بالمواقف والتفاصيل البسيطة سواء كانت مفرحة أو حزينة؛ ما يجعله يدخل ضمن قائمة الأبراج الأكثر اكتئابًا.


الميزان 23 سبتمبر - 22 أكتوبر


بما أن برج الميزان ينتمي الى الابراج الهوائية، التي تتسم بالمزاجية فهو يعتبر متقلّب المزاج. وقد يعود ذلك إلى الصراع الدائم والمستمر ما بين عقله وقلبه، والذي عادّة ما يفوز فيه العقل على حساب القلب، ولكنه يؤثّر عليه بشكل واضح ويجعله يبدو مترددًا فى قراراته. وبالرغم، من أن برج الميزان إنسان محب وإجتماعي لحد ما، إلّا أنه يخفي في داخله مشاعر لا يبوح بها، ويمنع نفسه حتى من التفكير بها. لكن، هذه المشاعر غالبًا ما تخونه وتجعل مزاجه يتبدل فجأة فيظهر للجميع وكأنه مكتئب.


الدلو 20 يناير - 18 فبراير


لدى الدلو جانب غاضب في شخصيته يمكن أن يفاجئ الناس من حوله. وهو يميل الإفراط فى التَّفكير بالتفاصيل والمواقف المختلفة وتحليلها، بل والخروج باستنتاجات أقرب ما تكون إلى الحقيقة بشكلٍ يُدهش الجميع، ما يجعله يتأثر ببعضها، خصوصًا تلك التى تصدمه أو تفاجئه، ما يجعل مزاجه يتغير من حال إلى حال.

وبالرغم، من أن الدلو من الأبراج الأكثر نشاطًا وحيوية، لكنه من جهة أخرى يعتبر من أكثر الأبراج مزاجية؛ إذ يتغير مزاجه بلمح البصر ولا يستطيع حتى تبرير تصرفاته المتقلبة.


الحوت 19 فبراير- 20 مارس


ينتمي برج الحوت الى الأبراج المائية التي تتسم بالحسّاسية المفرطة؛ إذ يتأثر سريعًا بالأحداث والمواقف. وكذلك يتميّز بالرومانسية الشديدة؛ لامتلاكه فيض هائل من الحب والعاطفة والحنان. وغالبًا، ما يقدّم تضحيات كبيرة في الحب، ويميل إلى الشك والغيرة بشكل كبير، مما يسبّب له التوتّر وتقلّب المزاج.

وعلى الرغم من نعومته، لكنه حاد جدًا في تقلّب مزاجه، وربما يعود ذلك إلى طبيعته العاطفية والحسّاسة، التي تجعله يحزن بشدة، ويفرح أيضا بشدة. وبما أنه يخاف كثيرًا على مشاعره، عادة ما يحاول جاهدًا إخفاءها، ما يجعله يتصرف تصرفات غريبة وغير مفهومة بالنسبة للآخرين. فمجرد محاولته إظهار عكس ما يشعر به يجعل مزاجه العام يتأثر فيبدو متقلبًا.