مقالات

ما هي قصة برج الاسد ؟

لكل برج قصة وحكاية اليوم بطل حكايتنا برج الاسد , يعد برج الاسد من الابراج النارية ويقع في دائرة البروج هي الحزام الذي يمثل 12 برج .الشمس والقمر والكواكب لذلك من الممكن ان نجد داخل الاسد كوكبا واحدا او اكثر في نفس الوقت وسط الحزام.


ما هي قصة برج الاسد ؟


تقول الاساطير ان لبرج الاسد قصتين وسنتحدث عنهما في هذا المقال


تدور احداث قصة بلاج الاسد في عام 240 قبل الميلاد سرق الكاهن الفلكي في عهد بطليموس الثالث ذيل الاسد ليصنع منه برجا جديدا وهو برج من ضفائر بيرينيس.


كان الاسد احد الالهة التي يعبدها المصريون القدماء, بحيث كانو يعتقدون ان العالم خلق عندما كانت الشمس تشرق في برج الاسد ,قريبا من النجم ذيل الاسد.


اما قصة الثانية تدور حول الجبار هرقل فكان عليه ان يقتل الاسد "نيمين المتوحش" فكان الاسد غير عادي لانه نزل من القمر الى الارض كنيزك.


وكان الاسد يدب الذعر والخوف في قلوب سكان كورينث , ولم يستطع احد ان يتغلب عليه بسبب صلابه جسده والذي من صعب اختراقه بالسهام او الحراب.


فقرر هرقل قتله , فتسلل الى الكهف الذي كان الاسد يختبئ به فقابله الاسد بزئير مدوي هز اركان الكهف فتمالك هرقل نفسه وبدا بقذف السهام نحو الاسد لكن السهام لم تخترق جسده , حاول الاسد ان ينقض على هرقل لكن هرقل تفاده .


فادرك هرقل ان السهام والحراب لن تجدي نفعا في قتل الاسد المتوحش فقرر اغلاق مداخل الكهف بالحجارة ,ثن حصر الاسد بينه وبين المدخل المغلق حتى لايهرب.


كان هرقل يملك قوة هائلة , عندما هاجم الاسد على هرقل فمسك فكيه وبدا بضربه حتى وصل الى حلقه فارداه قتيلا.


هرقل وهو يصارع مع الاسد المتوحش


حمل البطل المغوار الاسد على كتفيه وذهب الى ملك "يوريسثيوس" ليثبت له ان اتم المهمة الاولى من المهام الاثنى عشر المكلف بانجازها .


فعندما راى الملك الاسد ارتعب وفر هاربا , فقرر هرقل سلح فروة الاسد زاستخدامها كدرع له لانها كانت لاتخترقها السهام او اي شيء حاد كالحراب.


وعندما علمت الالهة "هيرا " نجا هرقل في قتل الاسد "نيمين " غضبت جدا لانها كانت تكره هرقل فقامت بوضع الاسد في السماء كبرج من ابراجها.


ولا ننسى ان الاسد برج كبير به اربع نجوم لامعة , اكثرها لمعانا النجم قلب الاسد الذي من سهل رؤيته عندما تكون المغرفة الكبرى في برج الدب الاكبر عاليه في السماء.





٢٧٦ مشاهدة