مقالات

ما هي الكارما في الابراج

ما هي الكارما ؟


الكارما هي قانون الثواب والعقاب المزروعة في جوف الإنسان. فلكل شيء سبب فإن تعرضت لشر فكر جيداً بما قدَّمته من قبل صدَّر لك هذه النتيجة، وإن فعلت خيراً فلا بد من سبب لهذا في الماضي.


وحسب علم الابراج ان لكل شخص يرث خارطو فلكية مختلفة عن غيرها هو ان النفس العليا تختار بصمة فلكية معينة لتختبر احداث معينة وتتعلم دروس محددة ومن خلال هذا يحدث التطور من خلال تجهيز حالات كارما للاستفادة من المواقف والاشخاص والاحداث والتي تحفز نمو الكارما , لكن الكارما تكمن في داخل النفس اي داخل الروح والروح مقدر لها ان تظهر للوجود في وقت ومكان محددان.


تعود نظرية الكارما الى البوذية وما شابه من المعتقدات التي تهدف الى تحين الحياة الروحية للفرد , بحيث يحاولون من خلال تفسير اسباب المشاكل والمصائب في حياة الشخص من خلال الافعال السيئة التي حصلت في الماضي وما شابه.


يعمل نظام "كارما" عند هؤلاء وفق قانون أخلاقي طبيعي قائم بذاته ، وليس تحت سلطة الأحكام الإلهية ، وتتحدد وفقا للكارما عوامل متعددة : مثل المظهر الخارجي ، والجمال ، والذكاء، والعمر، والثراء ، والمركز الاجتماعي .


ويعتقد ان أن قانون الكارما يحكم كل ما هو مخلوق ، وهو قانون غير قابل للتعديل ، ويزعمون أن هذا القانون يحكم ويراقب في كل لحظة ، ولذلك فلكل من تصرفاتنا الجيدة والسيئة عواقبها. كل ما نفعله من سوء يجب أن ندفع ثمنه فيما بعد ، وكل ما نفعله من حسن سنكافأ عليه.

كيف نتخلص من اثار الكارما


ان من يُؤمنون "بالكارما" يرون أنّها لا توجد عند جميع البَشَر، ولكنّ يكون تأثيرها قد يكون في المجموعة ككل ؛ مثال إذا كان لدى مجموعة من الركاب على الطائرة كارما سيِّئة تُؤدِّي إلى تحطُّم الطائرة، فإنّ هذا قد يكون سبباً كافياً لوقوع الطائرة وتَحطمِها، وإن كان معهم أشخاص آخرون ليس لديهم هذه الكارما، إلّا أنّ بينهم فرد يحمل كارما تُعِينه على الحياة، فقد ينجو هذا الفرد من تحطم الطائرة، أو قد ينتهي به الأمر إلى عدم الذهاب في الرحلة أصلاً. وعلى كلّ شخص عموماً أن يتحمّلَ نتيجة أفعاله وأخطائه وِفقا لقانون الطبيعة، وأن يحاولَ التخلص من الكارما، وهو ليس بالشيء الصعب أو المستحيل؛ فالأشخاص الذين تَحكُمهم غرائزهم، ويُعطَون الحرية الكاملة لرغباتهم، عليهم استرشاد إرادة الخالق وتوجيهاته، وعدم اتّباع الأهواء والرغبات السيئة، وبذلك تُصبح سيطرتهم على الحياة الخارجية أفضل، وتَقل الكارما لديهم شيئا فشيئا إلى أن تتلاشى في نهاية الأمر.


كيف تعمل الكارما


لكل شيء قانون والكارما قانون العالم الروحي ومبدأ عمل الكارما ياتي من خلال القانون الذي يُحمِّل كلَّ فَرد مسؤوليّة تجاه أعماله، وأقواله، وحتى النية من تصرُّفاته، وبما أنّ كلَّ فَرد مسؤول أمام خالقه، فان دور الكارما في جَعل الشخص يحصد أعماله، يشكل أهمية كبيرة، إذ إنّه كما نحصد ثمار ما زرعناه من بذور، فإنّنا نحصد نتائج ما قُمنا بفِعله، كما أنّ قانون الكارما يعتبَر سُلطة عليا، وهو يتحكم في شخصيّة وعَقْل الشخص، كما يحدد طبيعة الدروس التي يجب أن يتعلمها الفَرد من نتائج أعماله وتصرفاته، ولذا فإنّ الهدف من وجود الكارما، هو أن نتعلَّم ونكتسبَ حياة صحية، ونبنيَ علاقة جيدة مع الرحمن . ويُعتبَر قانون السبب والنتيجة أساس فلسفة الكارما وعملها، بمعنى أنّ الفرد في كل مرّة يتصرَّف فيها تصرُّفا معينا ، فإنّ ذلك يُنتِجُ قضيّة يكون لها آثارها في المُستقبل، وهذا ما يُولد السبب والنتيجة، وعلى المدى البعيد، فإنّ ذلك يُشكِّل شخصيّة الفَرد بصِفاتها السلبيّة، والإيجابيّة، وبما أنّ كلَّ شخصٍ مسؤول عن جميع تصرُّفاته وأقواله، فإنّ كلَّ فَرد لديه الكارما الخاصّة به، ووفقا للفلسفة الهندوسيّة التي تُؤمن بأنّ هناك حياة بعد الموت، فهي ترى أنّه إذا كانت كارما الشخص جيِّدة، فولادته بَعد الموت ستكون جيِّدة، وإذا كانت سيِّئة، فإنّ حياته بعد الموت لن تكون بالمُستوى الجيِّد، بل إنّه سينال حياة بمستوىً أقلّ


الكارما في الابراج


هنالك بعض من الناس لا ينسون الماضي , فمنهم يكون الحقد في طبعهم وهدفهن الرئيسي هو الانتقام من الاشخاض الذين اخطاو اليه , على الرغم من مرور الوقت ويضعون كل تركزيهم في تحضير طريقة جبدة لانتقام


ما هي الابراج التي علاقتها في الكارما اي انها تعشق الانتقام


برج الثور :


غالبا ما يكون الثور عنيدا جدا وبالتالي يمكن أن يكون انتقاميا. يحبون التخطيط بعناية لانتقامهم، خطوة بخطوة حتى لا تقع أخطاء. ومع ذلك، فهم واضحون للغاية بشأن انتقامهم. لن يتسللوا إليك، بل سيواجهونك مباشرة وسيخبرونك بالضبط بما سيفعلونه.



برج السرطان:


يصبح مواليد السرطان حذرين للغاية ويكونون في حالة مزاجية جامحة للانتقام، خاصة إذا أصيب شخص يحبونه بأي شكل من الأشكال. لن يلجأوا إلى أشكال الانتقام القاسية إلا إذا تفاقم الأمر. سوف يؤذون فقط الشخص الذي جعلهم يفعلون ذلك.



برج العقرب:


أن الانتقام هو سبب منطقي للعودة إلى الشخص الذي جعلهم غاضبين للغاية. إنهم غير قادرين على ترك أي أذى أو ضغينة تجعلهم ينتقمون. العقرب حساس، لذلك عندما يتأذى يجد أنه من الاسهل الانتقام من الشخص لإخماد غضبه. هم أذكياء ومتلاعبون أيضًا.


برج الأسد


سيحاول مواليد الا سد البحث عن كل المساعدة التي يمكنهم الحصول عليها للتخطيط للانتقام المثالي. إنهم حاسمون للغاية، لذلك من الصعب تغيير رأيهم إذا كانوا عازمين على الانتقام. إذا أخذ شخص ما شخصًا أو شيئاً عزيزًا عليه، فلن يتوقف الأسد عند أي شيء حتى يستعيد أشياءه بل سيجرك للوقوع في فخه.


برج الميزان


برج الميزان يكره أولئك الناس الذين ينغمسون في أعمال الظلم. إذا أثر ذلك على مواليد الميزان بأي شكل من الأشكال، فسيصبحون منتقمين للغاية ويفعلون كل شيء للرد عليك. إنهم يؤمنون بالتوازن، لذلك إذا كان شخص ما قد جعل حياتهم صعبة، فسوف يجعلون حياتهم أسوأ. لديهم قدرة منخفضة على تحمل الظلم والأذى والصراعات الهادفة.





٥٤ مشاهدة