مقالات

اسطورة العذراء

في كل أساطير الأبراج ، يُساء فهم القليل من الأساطير مثل اسطورة العذراء, اليوم سنتحدث عن تاريخ ومعلومات برج العذراء واسطورة هذا البرج


تاريخ برج العذراء



برج العذراء هو علامة منفصلة عن كوكبة برج العذراء ومعظم نجومه في علامة الميزان , يتم تعيين علامة العذراء بين برج الاسد والميزان مع اخذ 30 درجة دائرة البروج . العذراء هي علامة قابلة للتغيير , هذا يجعل الامر محبطا في طبيعته المتغيرة لانه يمثل التغير بين الصيف المشمس والخريف المطير والذي يذبل كل شيء , برج العذراء هو سلف من برج الميزان .


تم العثور على هذه الكوكبة غي علم الفلك البابلي والذي يعود تاريخه 1000 قبل الميلاد كان يعرف باسم "the furrow" الذي يمثل اذن الاله "شالا" ونجمة مهمة في هذه المجموعة وهي spica هي اللاتنية "الاذن من الحبوب" هذا يعطي صورة للعمل الشاق والذي يثمر بناتئج مرجوة وغالبا نا يتم تصوير العذراء على انها امراه تحمل القمح في يدها.


اسطورة العذراء


لبرج العذراء اسطورتان الاولى إغريقية والثانية مصرية، تقول الأسطورة الإغريقية إن الآلهة فى عصرها الذهبي وعصر الحب الجميل كانت تعيش وسط الناس، وكانوا يوزعون الحب وينشرون السلام على الجميع ويمنحونهم الدفء فى ليالى البرد القارسة.


ولكن البشر لم يتنازلوا عن طباعهم العنيفة والمسيئة فغضبت الآلهة واستاءت من هذه التصرفات فصعدت للسماء ومعها "ستريا" إلهة العدل والسلام وأصبحت بعد ذلك رمزاً لبرج العذراء.


أما الأسطورة المصرية فتقول إن إيزيس كانت تطارد الوحش "تايجون" وفى يدها سنابل القمح الذهبية فسقطنت السنابل من يديها وصعدت للسماء وكانت إيزيس رمزاً لبرج العذراء فى هذه الأسطورة


علاقة اسطورة العذراء وعلامة العذراء


معلومات عن اسطورة برج العذراء
معلومات عن اسطورة برج العذراء


رمز برج العذراءهو حرف M مع حلقة في نهايتها ..هناك بعض المناقشات والاحاديث تشير الى ان هذه الرسالة ترمز الى "البكر" لكن يجب ان يكون العقرب مرتبطا بها ايضا . تمثل الحلقة في رمز العذراء العفة , سواء نظرا لانها تعتبر ساقين متاقطعتين للمراه او كحلقة لا يمكن ان تدخل فيها شوائب . نرى ان العذراء يتم تمثيلها من خلال ثلاث عقبات او مسارات مماثلة والثالث يكمل الدائرة ويعيد الشخص الي حيث بدأ.


تماما مثل الارتباط بين النتيجة والعمل كما ذطرنا في اسطورة "ايكاروس" فان رمز العذراء يمثل قولنا البسيط ما يدور حوله ياتي حوله .


يتكون الرمز الخاص بعطارد من دائرة وعبور اسفله , مثل فينوس فقط مه هلال في قمته الهلال يدل على العقل ودائرة الروح والعبور المادي يظهر لنا هذا الرمز الطبيعة الالهية للعقل وطبيعته الجسدية ترتبط ايضا الابواق التي صنعها الهلال بالقبعة المجنحة التي كان يرتديها الالهة الروماني ميركوري


١٤٤ مشاهدة